الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Monday- السـاعة 13:21 PM بتوقيت سلطنة عمان.

صورة سهم صورة سهم الصفحة الرئيسية

مكتب وكيل الوزارة لشؤون الخدمة المدنية صورة سهم لرؤوس الأقلام

ويختص بالآتي:

  • تنظيم كافه المكاتبات والتقارير التي ترد إلي الوكيل من داخل الوزارة وخارجها وإعدادها للعرض عليه وتنفيذ توجيهاته بشأنها.
  • التحضير والإعداد لأعمال الاجتماعات المتعلقة بالمجالس واللجان التي يرأسها أو يشارك في عضويتها الوكيل و القيام بأعمال أمانة سرها وفقاً لتوجيهاته.
  • توفير البيانات والمعلومات التي تساعد الوكيل على اتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع المديريات والدوائر المختصة بالوزارة.
  • القيام بأعمال حفظ الملفات والوثائق اللازمة لأعمال المكتب والمحافظة على سريتها وسلامتها.
  • تبليغ تعليمات الوكيل إلى المسؤولين بالوزارة ومتابعه تنفيذها.
  • تنظيم المواعيد والمقابلات والاتصالات الخاصة بالوكيل.
  • متابعة الموضوعات المحالة من قبل الوكيل إلى المديريات والدوائر المختصة بالوزارة ورفع تقارير بذلك.
  • إعداد تقارير متابعه عن سير مقابلات المواطنين بالمكتب واقتراح الحلول المناسبة لتفعيلها ورفعها للوكيل.
  • إعداد خطة عمل سنوية لأولويات العمل بالمكتب وبرمجة تنفيذها على مدار العام ورفع تقارير عما تم انجازه ومعوقات التنفيذ -إن وجدت-.
  • أية اختصاصات أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.

الأقسام التابعة للمكتب

قسم التنسيق

ويختص بالآتي:
  • استلام وتسجيل المواضيع والمراسلات الواردة والصادرة بحسب تصنيفها بما في ذلك القرارات والتعاميم الوزارية والاداريه في السجلات المعدة بذلك.
  • التأكد من استيفاء المواضيع اللازم عرضها على الوكيل لكامل خلفياتها.
  • التنسيق مع الجهات المختلفة في شان الإعداد والتنظيم للاجتماعات والمجالس التي يشارك فيها الوكيل وفقا لتوجيهاته.
  • القيام بأعمال حفظ الملفات والوثائق اللازمة لأعمال المكتب والمحافظة على سريتها وسلامتها.
  • التحضير للاجتماعات وتدوين محاضرها حسب التوجيهات الصادرة بهذا الشأن.
  • تنظيم المواعيد والمقابلات والاتصالات الخاصة بالوكيل.
  • أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.

قسم المتابعة

ويختص بالآتي:
  • متابعه الموضوعات والمذكرات والتقارير والمحاضر المتعلقة بالاجتماعات وغيرها التي يشارك في عضويتها الوكيل.
  • متابعه الموضوعات مع التقسيمات المختلفة التابعة للوكيل والتأكد من استلام الجهات للردود بشأنها.
  • إعداد تقارير متابعه دوريه عن سير المعاملات واقتراح الحلول المناسبة لتفعيل ذلك.
  • متابعه تنفيذ توجيهات الوكيل لدى المديريات والدوائر التابعة له.
  • أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاته.