الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Sunday- السـاعة 05:45 AM بتوقيت سلطنة عمان.

صورة سهم صورة سهم الصفحة الرئيسية

المديرية العامة للمراجعة والمتابعة الإدارية صورة سهم لرؤوس الأقلام

وتختص بالآتي:

  • إبداء الرأي القانوني للوحدات الحكومية في تطبيقات مواد قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية كلما تطلب الأمر ذلك وبما يؤدي إلى ترسيخ وتوحيد المفاهيم القانونية والالتزام بها وتطبيق أحكامها.
  • متابعة تطبيق أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية والنظم واللوائح ذات الصلة بشؤون موظفي وحدات الخدمة المدنية للتأكد من سلامة تطبيق أحكامها وتقديم تقارير بنتائج المتابعة.
  • العمل على تطوير التشريعات القانونية من خلال القيام بالدراسات والبحوث اللازمة لذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.
  • القيام بالزيارات والمتابعة الميدانية على أعمال شؤون الموظفين في مختلف وحدات الخدمة المدنية للتحقق من مدى الالتزام بأحكام القانون واللائحة.
  • اقتراح إصدار التعاميم والنشرات التوضيحية اللازمة لضمان الالتزام بتنفيذ أحكام قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.
  • دراسة طلبات وحدات الخدمة المدنية لمنح بدلات طبيعة أو ظروف أو مخاطر العمل بقيمة مقطوعة وإعداد الردود المناسبة بشأنها وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة بالوزارة.
  • بحث ودراسة الشكاوي والاستفسارات التي ترد إلى الوزارة والتي تدخل ضمن نطاق اختصاصاتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
  • إعداد النماذج الخاصة بالشؤون الوظيفية لموظفي وحدات الخدمة المدنية.
  • تقديم المعاونة والمشورة للوحدات الحكومية والدعم الفني للوحدات غير الخاضعة لقانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بأعمال شؤون الموظفين وتطبيقات القانون واللائحة.
  • نشر الوعي بين موظفي وحدات الخدمة المدنية فيما يتعلق بتطبيقات قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية من خلال تنظيم إلقاء المحاضرات وإقامة الندوات وإعداد الأدلة الإرشادية.
  • متابعة التطورات والمتغيرات التي تطرأ على وحدات الخدمة المدنية وموظفيها بقصد رصد الظواهر الايجابية والصعوبات التي يستوجب الوقوف عندها ودراستها - إن لزم الأمر - لإيجاد الحلول لها بالتنسيق مع تلك الوحدات.
  • إعداد خطة عمل سنوية لأولويات العمل بالمديرية وبرمجة تنفيذها على مدار العام ورفع تقارير عما تم إنجازه ومعوقات التنفيذ_ إن وجدت_ .
  • أية مهام أخرى تدخل ضمن نطاق اختصاصاتها.