الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Tuesday- السـاعة 10:25 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامجاً تدريبياً بعنوان "لغة الاشارة"

الأحد 27 محرم 1440 هـ الموافــــــــق 7 أكتوبر 2018م

استعراض مبادرات الخطة الإستراتيجية (20/20) للمعهد

تنفذ وزارة الخدمة المدنية برنامجا تدريبيا بعنوان " لغة الإشارة " خلال الفترة من (11-7) أكتوبر 2018م بقاعة الندوات بالوزارة، تقدمه موزة بنت سالم الغافرية مترجمة ومدربة في مجال لغة الإشارة بوزارة التنمية الاجتماعية، ويشارك في البرنامج عدد (25) موظفاً وموظفة ممن تقتضي طبيعة عملهم الالمام بلغة الإشارة.

ويهدف البرنامج بشكل عام إلى نشر لغة الإشارة العمانية لموظفي الجهات الحكومية لتسهيل التواصل وانهاء معاملات المراجعين من ذوي الإعاقة السمعية.

استعراض مبادرات الخطة الإستراتيجية (20/20) للمعهد

كما يهدف البرنامج إلى تزويد الموظفين في الخدمة بالقدر الملائم من مهارات التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وسهولة تقديم الخدمات وبأنجح الطرق وتعريف المتدربين على أساليب وتقنيات التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية من خلال معرفة المصطلحات الخاصة بالمعاملات، وتأهيلهم على القدرة في التعامل مع الشخص الاصم في مواقف الحياة المختلفة.

ويسلط البرنامج الضوء على تعريف المشاركين بالمصطلحات الاشارية الخاصة بابجدية الحروف والأرقام، والمصطلحات الاشارية العامة التي تمكنهم من التواصل مع الاصم بشكل مبسط ، والتعرف على الرموز الاشارية المستخدمة في طلب المستندات المطلوبة من المراجع كبطاقة المعاق وجواز السفر والتقرير الطبي وغيرها ، بالإضافة الى التعرف على المسميات الوظيفية والاختصاصات والاقسام بلغة الإشارة .

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفيها في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.