الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Wednesday- السـاعة 09:43 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

الخدمة المدنية تشارك في حلقة عمل حول إعداد الإطار العربي المشترك لكفاءات الكوادر العليا ببيروت

الأربعاء 11 ربيع الثاني 1440 هـ الموافــــــــق 19 ديسمبر 2018م

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الخدمة المدنية في حلقة عمل التحضيرية الإقليمية لإعداد إطار عربي مشترك لكفاءات الكوادر العليا في القطاع العام من منظور أجندة التنمية المستدامة 2030 والسياسة العامة بالجمهورية اللبناية بيروت , حيث مثل الوزارة بهذه الحلقة محمد بن هاشل العويسي مدير دائرة تصنيف الوظائف .

وتهدف الحلقة إلى التحضير لإعداد إطار عربي مشترك لكفاءات الوظائف في الخدمة المدنية في الدول العربية ومن ضمنها كفاءات وظائف الفئة العليا .

تخللت حلقة العمل عدة جلسات منها , تقديم عرض لواقع الكفاءات الوظيفية في الدول العربية و ما أنجز على صعيد الكوادر العليا وإلى الدوافع والركائز والمنهجية التي اعتمدت , بالإضافة إلى تحديد المفاهيم والمصطلحات والتعريفات المطلوبة لوضع إطار عمل عربي مشترك للكفاءات الوظيفية للكوادر العليا في القطاع العام والفرق بين إطار المهارات وقاموس المهارات والإطار المرجعي للمهن والوظائف والإطار العربي المشترك للكفاءات .

من جانبه قدم محمد العويسي أهم مسميات وظائف الإدارة العليا المعتمدة في نظام تصنيف وترتيب الوظائف المعمول به في وحدات الجهاز الإداري للدولة وتدرجها الوظيفي واشتراطات شغلها , والجهود التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية في استكمال وادراج الكفاءات المطلوبة لتلك الوظائف وذلك ضمن إدارة وتنمية الموارد البشرية لموظفي الخدمة المدنية .