الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Sunday- السـاعة 03:31 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تدشن فعاليات اليوم الصحي

7/مايو/2018

 

 وزارة الخدمة المدنية تدشن فعاليات اليوم الصحي

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية اليوم الاثنين 7 مايو 2018م تدشين فعاليات اليوم الصحي المفتوح لموظفي وزارة الخدمة المدنية الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.

واشتملت الفعاليات على حملة التوعية بمرض السرطان بالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان، من خلال توفير جهاز متخصص للراغبين بإجراء الفحوصات اللازمة لهذا المرض وذلك للمساهمة في تثقيف وتعريف الموظفين بأهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان من أجل علاجه قبل انتشاره.

كما قدمت عدد من مؤسسات وشركات التامين الصحي عدد من برامج التأمين الصحي لموظفي الوزارة، حيث اشتملت هذه البرامج على العديد من المزايا وأفضل العلاجات والمعايير الطبية وخاصة فيما يتعلق بالأحداث الغير متوقعة.

كما تضمنت الفعاليات إلقاء عرض مرئي من قبل الدكتور أحمد العمر أخصائي شبكية من المركز الدولي للعيون والأذن تحدث من خلاله عن الأمراض والمشاكل التي تصيب العين مثل الجلوكوما، والقرنية المخروطية، وجفاف العين، والأجسام الطافية والوميض، والتهاب العنبية وكسل العين، موضحاً خلال العرض التقنيات الحديثة المستخدمة للعناية بالعيون وإجراء العمليات المرتبطة بها.

وتضمنت الفعاليات كذلك مشاركة عدد من المؤسسات الصحية الخاصة بهدف توضيح الجوانب الصحية والعادات المثالية السليمة وطرق المحافظة على الصحة العامة وزيادة التوعية الصحية.

وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة من موظفي الوزارة، نظراً لطبيعة المؤسسات الصحية المشاركة، وطبيعة الخدمات الصحية والعروض الترويجية المقدمة منها. حضر التدشين سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار الوزارة وعدد من مسؤولي وموظفي الوزارة.