الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Tuesday- السـاعة 10:23 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تنفذ برنامجا تدريبيا بعنوان السلامة المهنية

9/يوليو/2018

 

     وزير الخدمة المدنية يصدر قراراً بإستحداث دائرة للابتكار وإدارة التغيير

نفذت وزارة الخدمة المدنية برنامجا بعنوان (السلامة المهنية) وقواعد الصحة والسلامة والبيئة المهنية وذلك بقاعة التدريب بالوزارة ويستهدف عدد من موظفين الجهاز الإداري للدولة.

ويهدف البرنامج الى التعرف وفهم أساسيات السلامة المهنية وفهم الفرق بين الخطر والخطورة والمقدرة على تحديد وتقييم والتحكم بالمخاطر ومعرفة وفهم أهم قوانين السلامة المهنية والتصرف السليم في حالات الطوارئ وفهم أساسيات مكافحة الحريق.

وتطرق البرنامج إلى عدة محاور رئيسية منها التعرف على مفهوم الصحة والسلامة والبيئة , والخطر والخطورة , وتصنيف المخاطر , وفعالية تقييم الخطورة , والخطر , ونظام (4R), والقواعد الذهبية للسلامة المهنية والقواعد المنقذة للحياه , والتدخل , والسلامة المكتبية , ومبادئ الاسعافات الاولية وأهميتها,والخطوات الاساسية لتقديم الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع اصابات الحروق وحوادث الصعقات الكهربائية والصدمة الكهربائية , وتصنيف الحرائق, وأنواع وتقسيم طفايات الحريق, ولوحات السلامة ومخارج الطوارئ.

يأتي هذا البرنامج ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في بعض المجالات الإدارية وتنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل التجارب في تلك الجهات وبحث مدى إمكانية الاستفادة منها في قطاع الخدمة المدنية بما يحسن أنظمة العمل المعمول بها .