الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Thursday- السـاعة 23:13 PM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

الخدمة المدنية تنفذ حلقة عمل تعريفية حول جودة الخدمات الحكومية وإدخال نظم إدارة الجودة

الاربعاء بتاريخ 24/مايو/2017

الخدمة المدنية تنفذ حلقة عمل تعريفية حول جودة الخدمات الحكومية وإدخال نظم إدارة الجودة

نفذت وزارة الخـــدمة المدنية حلقة عمل تعريفية حول جودة الخدمــات الحكومية وإدخال نظم إدارة الجودة خـــلال الفترة مــن 21-24 /5/2017 م بقاعة الندوات بالوزارة ،واستهدفت الحلقة مدراء دوائر التخطيط ، ومدراء دوائر خدمة المراجعين ،وأعضاء فريق التحول الحكومي والمعنيين بتطوير الخدمات في الوحدات الحكومية المطبقة و الغير مطبقة لقانون الخدمة المدنية، وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري .

وهدفت الحلقة بشكل عام إلى تحسين وتطوير الخدمات الحكومية عن طريق إدخال نظام إدارة الجودة في مجال الخدمات الحكومية وتقييم جودة تقديمها بهدف تحسين ادائها وتبسيط وتسريع إجراءاتها الإدارية.

وسلطت الحلقة الضوء على عدد من المحاور الهامة منها التعريف بقرارات مجلس الوزراء بشأن رؤية ورسالة الحكومة ، ودليل الخدمات الحكومية ، وميثاق خدمة المتعاملين ، ومعايير جودة الخدمات الحكومية (مؤشراتها وآلية تقييمها) ، ومراحل إرساء نظام إدارة الجودة.

كما تطرقت الحلقة إلى الأهداف والمؤشرات للمواصفة العالمية آيزو 9001/2015، وعرض تجربة لأحد الجهات الحكومية في مجال إدارة الجودة وخدمة العملاء .

وقد جاء تنفيذ هذه الحلقة انطلاقا من دور وزارة الخدمة المدنية في تقديم الدعم والمساندة الفنية لوحدات الجهاز الإداري للدولة ، وفي ضوء ما جاء بقرارات مجلس الوزراء الموقر بشأن اعتماد مقترحات ندوة آليات تطوير الاداء الحكومي ومن بينها محور تحسين وتطوير الخدمات الحكومية .