الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Wednesday- السـاعة 03:28 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تختتم برنامج إدارة الأداء (EFQM)

الأربعاء بتاريخ 16 ربيع الثاني/1434هـ الموافق 27 فبراير/2013م

اختتمت وزارة الخدمة المدنية اليوم بفندق سيتي سيزن البرنامج التدريبي بعنوان إدارة الأداء باستخدام نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) والذي أستمر لمدة أسبوع.
وهدف البرنامج الذي شارك فيه خمسة عشر موظفا من الوزارة إلى تأهيلهم للقدرة على التعامل مع المستجدات والأساليب الحديثة في الإدارة والجودة الشاملة وتجويد الخدمات المقدمة للمستفيدين، وقدم المشاركون عدة اختبارات لحصولهم على شهادة مقيم معتمد في نموذج المؤسسات الأوربية لإدارة الجودة .
وقد تضمن البرنامج على عدد من المحاور أبرزها مبادئ ومعايير التميز الأساسية (EFQM) ومهارات كتابة التقارير والعرض التقديمي والاتصال وإدارة التغير والتقييم الذاتي وخطط العمل وإدارة المشاريع وأدوات تحليل المؤسسة.
وقالت كوثر بنت أحمد اليحمدية مديرة دائرة تقييم الأداء بالندب بأن البرنامج شمل على عدد من المحاور المهمة التي يجب أن يلم بها المقيم المعتمد دولياً، كما قال مازن بن خليفة المحرمي أخصائي جودة بأن البرنامج أثرى الكثير من المفاهيم في الجودة الشاملة، حيث نفذت الوزارة ممثلة بالمديرية العامة للتطوير وضمان الجودة هذا البرنامج بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني في المملكة الأردنية الهاشمية المطبق للنماذج العالمية للتميز.
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص الوزارة على تهيئة بيئة مناسبة للارتقاء بالعمل الحكومي في ضوء ندوة آليات تطوير الأداء الحكومي التي عقدت خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر 2012 وقرار مجلس الجودة المنعقد بتاريخ 5 و 6 يناير 2013 وطموح الوزارة في تطبيق نظام أعلى من نظام إدارة الجودة المطبق حالياً حسب مواصفة الآيزو 9001.

وزارة الخدمة المدنية تختتم برنامج إدارة الأداء (EFQM)