الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Wednesday- السـاعة 03:24 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

مجلس إدارة معهد الإدارة العامة يقوم بزيارة ميدانية للمعهد

الأحد بتاريخ 20 ربيع الثاني/1434هـ الموافق 3 مارس/2013م

قام معالي الشيخ/ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة وأصحاب السعادة أعضاء المجلس بزيارة إلى معهد الإدارة العامة بهدف الإطلاع على أنشطة وفعاليات المعهد وسير العمل به، والتعرف على جهود موظفيه وتلمس احتياجاتهم والاستماع إلى اقتراحاتهم نحو الارتقاء بالأداء الوظيفي بالمعهد، والوقوف على واقع العمل الفعلي بالمعهد، حيث قاموا بزيارة مرافق المعهد المختلفة بالإضافة إلى الإدارات والأقسام ومكاتب الموظفين.
وبدأ البرنامج بزيارة مكتبة المعهد، حيث تم الإطلاع على عمليات التزويد والتصنيف والفهرسة، والتعرّف على محتويات المكتبة الرئيسية من الكتب والمراجع والدوريات في المجالات العلمية المختلفة وبالذات المتخصصة في مجال العلوم الإدارية. وكذلك تمت زيارة قسم المعلومات بالمكتبة حيث تم التعرّف على ما يقوم به القسم من دور في حفظ الوثائق الرسمية النادرة وفي حفظ الأدبيات والمصادر الخاصة بالندوات والمؤتمرات المتخصصة في العلوم الإدارية المنعقدة داخل وخارج السلطنة، وكذلك ما يقوم به القسم من جهود في سبيل حفظ بحوث الدراسات الجامعية العُليا للطلبة العُمانيين المتخصصين في مجالات التنمية الإدارية.

معالي الشيخ الوزير مع أعضاء مجلس الإدارة خلال الزيارة

بعد ذلك تمت زيارة قاعات التدريب والإطلاع على سير عملية التدريب في بعض تلك القاعات، حيث استمع معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية نائب رئيس مجلس الإدارة إلى ملاحظات المحاضرين والمتدربين حول البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، أعقب ذلك زيارة مختبر الحاسب الآلي حيث تم الاستماع إلى شرح عن خطة المعهد لتطوير العملية التدريبية، وكذلك تمت زيارة المقهى ومشاهدة الخدمات ونوعية الأكل التي يقدمها للمتدربين في برامج المعهد بالإضافة إلى موظفي وزوّار المعهد. وأخيراً، قام مجلس الإدارة بزيارة الموظفين في مكاتبهم للإطلاع عن قرب على سير العمل في الإدارات والأقسام المختلفة.

معالي الشيخ الوزير مع أعضاء مجلس الإدارة خلال الزيارة

وقد أثنى معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد على جهود كافة العاملين في المعهد وعلى الدور الذي يقومون به من أجل دعم المعهد لتحقيق أهدافه في نشر المعرفة الإدارية بالسلطنة وفي ترسيخ معاني وقيم الأداء الإداري السليم، كما قدّم معاليه مجموعة من الملاحظات والأفكار التطويرية التي من شأنها تحسين مرافق المعهد وإضفاء اللمسات الجمالية التي تساهم في إبرازه وتسويقه بصورة أفضل للمستفيدين من خدماته.