الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Saturday- السـاعة 08:37 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

وزارة الخدمة المدنية تختتم برنامج إدارة الوثائق والأرشفة الالكترونية

الاربعاء بتاريخ 22/جمادي الاولى /1434هـ الموافق 03/ابريل/2013م

تدشين موقع وزارة الخدمة المدنية

اختتمت وزارة الخدمة المدنية بفندق (ايبيس الخوير ) أمس البرنامج التدريبي إدارة الوثائق والأرشفة الالكترونية وذلك تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري.

وكسب المشاركون في هذا البرنامج بعض الخبرات عن إدارة الوثائق و الأساليب العامة لحفظ الوثائق و أساليب الحفظ الالكتروني و الإطار القانوني والتنظيمي لإدارة الوثائق في السلطنة و نظام تصنيف وثائق وملفات وزارة الخدمة المدنية و تنفيذ نظام التصنيف و جداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية للوزارة .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج تنفذه دائرة تنمية الموارد البشرية بالوزارة ويحاضر فيه موسى بن الصقر الخروصي مدير دائرة الوثائق .

ويحتوي الموقع على معلومات عن الوزارة كاختصاصاتها وهيكلها التنظيمي وتقسيماته التفصيلية ، كما يحتوي على مجموعة من القوانين والأنظمة التي تخص قطاع الخدمة المدنية مثل قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية ونظام تصنيف وترتيب الوظائف بالإضافة إلى التعاميم والقرارات التي تصدر عن مجلس الخدمة المدنية وعن الوزارة ، كذلك يضم الموقع العديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة مثل الخدمات المتعلقة بالتوظيف المركزي كمواعيد الإختبارات ومعرفة النتائج وإعلانات الوظائف الخاصة بالمنظمات الدولية، ويحتوي أيضا على إصدارات الوزارة مثل الإحصائيات السنوية والنصف سنوية لقطاع الخدمة المدنية وإصدارات المديريات المختلفة بالوزارة ومجلة الخدمة المدنية، ويضم الموقع كذلك روابط للتواصل مع كافة التقسيمات التنظيمية بالوزارة.

حضر حفل تدشين الموقع سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري وسعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار الوزارة، وعدد من مسؤولي الوزارة.