الموقع الإلكتروني لـ وزارة الخدمة المدنية

اليوم: Saturday- السـاعة 08:39 AM بتوقيت سلطنة عمان

أرشيف الأخبار صورة سهم الصفحة الرئيسية

أرشيف الأخبار صورة سهم لرؤوس الأقلام

الخدمة المدنية تشارك في المؤتمر الدولي (29) للإدارة العامة

الأحد بتاريخ 23 رجب /1434هـ الموافق 2 يونيو/2013م

الخدمة المدنية تشارك في المؤتمر الدولي (29) للإدارة العامة

يغادر البلاد مساء اليوم سعادة الدكتور حماد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية لتمثيل الوزارة في حضور المؤتمر الدولي (29) للإدارة العامة الذي تستضيفه مملكة البحرين الشقيقة خلال الفترة من 1 - 6 يونيو 2013م ويفتتح رسميا يوم الاثنين 3 يونيو 2013م، وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر تلبية للدعوة المقدمة لها من ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين الشقيقة.

ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات العالمية التي تتناول جانب الإدارة العامة ويجمع الخبراء والأكاديميين والمهتمين والعاملين بمجال الإدارة العامة من مختلف دول العالم، وهو يعقد مرة كل ثلاث سنوات، ويأتي المؤتمر في هذه الدورة تحت شعار (مستقبل الإدارة: القيادة والمهنية). وسيشمل المؤتمر عدة محاور تتمثل في المخاطر والاستراتيجيات المستقبلية، والقيادة في المستقبل، وخلق خدمات مبتكرة للمستقبل.

ويعد هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات العالمية التي تتناول جانب الإدارة العامة ويجمع الخبراء والأكاديميين والمهتمين والعاملين بمجال الإدارة العامة من مختلف دول العالم، وهو يعقد مرة كل ثلاث سنوات، ويأتي المؤتمر في هذه الدورة تحت شعار (مستقبل الإدارة: القيادة والمهنية).

وسيشمل المؤتمر عدة محاور تتمثل في المخاطر والاستراتيجيات المستقبلية، والقيادة في المستقبل، وخلق خدمات مبتكرة للمستقبل.

ويهدف المؤتمر في هذه الدورة إلى تطوير أجندة خاصة للإدارة العامة من خلال طرح التجارب والخبرات المحلية المرتبطة بالمنطقتين الخليجية والعربية وعموم منطقة الشرق الأوسط في المجالات المرتبطة بالإدارة العامة، كما سيقوم بتسليط الضوء على أدوار المرأة في الإدارة العامة، إلى جانب مناقشة العديد من الموضوعات الأخرى المرتبطة ببرامج التعليم والتدريب، والشراكات بين الحكومة والقطاع الخاص وإدارة المشاريع، وإدارة قطاعات البيئة والطاقة، والحوكمة المحلية والتنمية، والإدارة المالية وغيرها من الموضوعات والمجالات